0 تصويتات
في تصنيف شخصيات ومشاهير بواسطة

فيديو البحر الميت

فيديوهات البحر الميت

فضيحة البحر الميت

كراون بلازا البحر الميت

 

فيديو البحر الميت : شاهد موت ثلاث أشقاء أثناء محاولتهم إنقاذ أطفال " فيديو البحر الميت "

 

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع" فيديو البحر الميت " والذي أثار جدلاً واسعاً في الاردن، ونشر الناشط ومساعد امين عام وزارة تطوير القطاع العام السابق موفق الحجاج منشورا اثار الراي العام حول قضية المواطن وائل العلي

 

وتاليا نص المنشور

 

شو اللي قاعد بصير

 

يقول الاخ موفق

 

خيبة أمل!!

 

قبل مدة ليست قصيرة، كتبت عن وائل العلي، الناجي الوحيد من بين أربعة أشقاء، مات ثلاثة منهم وهم يحاولون إنقاذ الأطفال في فاجعة البحر الميت، يومها تعرض وائل لإصابات بالغة، أضطر بسببها الدخول إلى مستشفى البشير لمدة شهرين، وخرج بعجز يقارب 75٪...وبعد قرابة سنتين تفاجأنا بأن دائرة الأموال الأميرية تطالبه بدفع تكاليف علاج باهظة لمستشفى البشير، وبدأت بالحجز على ما يعادل ثلث راتبه الضئيل أصلاً.

 

العجيب أن وائل، وبعيداً عن فعله البطولي، كان ضحية كارثة طبيعية، وتكاليف علاج ضحايا الكوارث بحسب القانون هي على نفقة الدولة!! ...

 

منذ شهور وأنا أحاول حل مشكلته وتواصلت مع مسؤولين وشرحت لهم القصة، ولكن دون فائدة وما زالت القصة عالقة في وزارة الصحة!

 

المصدر : صحيفة المشرق الإلكتروني 

 

 

 

بعد سنتين من فاجعة البحر الميت.. الحجز على ثلث راتب أحد أبطال الانقاذ

 

مازالت مأساة عائلة محمد عوض العلي مستمرة منذ فاجعة البحر الميت التي فقدت العائلة فيها ثلاثة أشقاء أثناء محاولتهم انقاذ أطفال ممن جرفهم السيل خلال رحلة مدرسية قبل أكثر من عامين، إذ قامت دائرة الأموال الأميرية بالحجز على ثلث راتبه المتهالك الذي يتقاضاه من عمله في أمانة عمان، وذلك بدل نفقات العلاج الذي تلقاه في مستشفى البشير نتيجة الاصابة التي لحقت به أثناء عملية الانقاذ.

 

وفي التفاصيل كما رواها وائل محمد عوض العلي لـ الاردن24 فقد كان في رحلة مع أشقائه الثلاث الذين استشهدوا خلال محاولتهم انقاذ الأطفال، حيث تعرّضوا للغرق قبل أن تتمكن كوادر الدفاع المدني من انقاذه، ليدخل في غيبوبة استيقظ منها وهو يعاني من عجز بنسبة 75%.

 

وتابع العلي: "لقد أمر جلالة الملك بمساعدتي من خلال تأمين وظيفة لي نتيجة الظروف المعيشية والصحية السيئة التي أعانيها وفقدان أشقائي الثلاث، حيث بقيت قيد العلاج مدة ثلاثة أشهر في المستشفى، لأجد نفسي مطالبا بتكاليف العلاج من قبل وزارة الصحة والحجز على ثلث راتبي الذي أتقاضاه من قبل أمانة عمان والذي لا يتجاوز 270 دينارا".

 

وقال إنه يعيل أسرة مكونة من (7) أفراد أحدهم ابن شقيقه اليتيم الذي توفاه الله في الفاجعة ويستأجر منزلين لزوجاته الاثنتين، مشيرا إلى أنه يعاني من شلل في يده اليمنى، كما أن إحدى قدميه معطلة وتم وضع نسبة عجز 75% كما هو مصنف بالتقارير الطبية الصادرة من مستشفى البشير.

 

ولفت إلى أنه قام بمراجعة الديوان الملكي ودائرة الأموال الأميرية ووزارة الصحة لاعفائه من أجور العلاج المترتبة عليه ولكن دون فائدة.

 

وناشد العلي الملك وكافة المسؤولين بالمملكة مساعدته باعفائه من المبالغ المترتبة عليه حتى يستطيع إعالة أسرته، حيث أنه مطالب بدفع مبلغ (7) آلاف دينار بالرغم من وعود الحكومة بأن العلاج على نفقتها.

 

المصدر : موقع Jo24

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...