0 تصويتات
بواسطة

فضيحة فعالية البحر الميت الاردن

فعالية البحر الميت

البحر الميت الاردن

مؤتمر البحر الميت

مؤتمر المؤثرين البحر الميت

مؤتمر البحر الميت 20225

بانوراما البحر الميت

فتاة بـ”شورت جلدي” ترقص بحماس ..مؤتمر”البحر الميت”:”تفاهات” برأي الإسلاميين تابعها 284 مليون منذ 15 ساعة، الصورة من حساب وزارة السياحة الأردنية في تويتر. 

تفاصيل أول مؤتمر يعقد لشرائح “نجوم السوشيال ميديا” في العالم العربي تحديدا باستضافة البحر الميت .

جدل بكل المستويات واعتراضات عاصفة وسلسلة بيانات توضح ما حصل فيما سمي بـ” ملتقى كلام مدينة “والذي يضم 500 مشاركا من أبطال السوشيال ميديا وصفوا بأنهم من المهتمين بالسياحة والسفر حصرا حسب الناشط الإعلامي الإلكتروني محمد الخطيب .

وسط الضجيج بكل أصنافه أصدرت الشركة المنظمة ومقرها دبي بعد ظهر الأربعاء بيانا تفصيليا قالت فيه إن الملتقى تابعه 284 مليون شخصا دفعة واحدة والهدف منه الاستثمار لصالح السياحة الأردنية في شبكات التواصل الاجتماعي.

عدد الأردنيين المشاركين من الضيوف حسب بيان الشركة 217 مشاركا لم يكن بينهم شابان هما الأكثر شهرة عالميا على السوشال ميديا في النشاط السياحي وهما “ابن حتوته الفلسطيني” كما يصف نفسه والشاب الاردني جو حطاب وقالت تقارير إن الأول الأن في أمريكا اللاتينية والثاني في جزر المحيط الهادئ. 

بكل حال أضفى حزب جبهة العمل الإسلامي طابعا سياسيا على الإعتراض على ملتقى البحر الميت عندما نشر أمينه العام الشيخ مراد العضايلة تغريدة إلكترونية تنطوي على مفارقة حسب قوله فالمدرجات والساحات تفتح لمؤتمرات ونشاطات وتفاهات بينما تغلق المدرجات أمام حفل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والتي رفضت السلطات الأسبوع الماضي السماح لحزب جبهة العمل الإسلامي بتنظيمه في المدرج الروماني .

حملة شعواء شنت ضد فعالية البحر الميت وأصدر عشرات الصحافيين بيانا ينتقدون فيه وزارة السياحة بسبب عدم دعوتهم لتغطية النشاط ورد الإعلامي محمد العلاونة عبر صفحته التواصلية مشيرا إلى أن مؤسسات الإعلام المحلية غير مؤثرة ولا حاجة لها في تغطية نشاط البحر الميت .

المعلق الإلكتروني طارق جابر وعبر فيسبوك التقط التزامن بين تنظيم الملتقى ويوم جوائز نوبل ثم قال ساخرا “ليست صدفة بل توارد خواطر بين المبدعين في الكوكب” .

بدوره قال الإعلامي خليل نظامي ساخرا أيضا ” الله يهنيكم بالأردن الجديد ” المشهد الأكثر رواجا في نشاطات الملتقى كان لفتاة ترتدي سروالا جلديا قصيرا جدا وتعزف على الكمان بحماس وسط تصفيق الحضور وباللغة الإنكليزية والمشهد الذي نافسه في الصدارة والبث لضيفة أخرى من ضيوف الملتقى ترقص وتغني بملابس قصيرة وبحماس مفرط .

هاجم كثيرون النشاط وإزاء الحملة العاصفة ضده اضطرت هيئة تشجيع السياحة لإصدار تصريح قالت فيه بإن القطاع الخاص هو الذي نظم النشاط وبأن وزارة السياحة لم تدفع فيه دينارا واحدا وقدم مساهمات فعالة لتعريف جماهير عريضة فقط عبر كاميرا تلفون بالمواقع السياحية والأثرية الأردنية.

بعض أعضاء مجلس النواب أفادوا مجددا بأنهم في الطريق لمناقشة الحكومة في ذلك النشاط المريب والذي أثار الجدل .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
فعالية البحر الميت
مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...