0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامه بواسطة

االعدوان الخامس من حزيران هو ، حرب عام 1967، والمعروف أيضا في كل من سوريا والأردن ونكسة حزيران، وفي مصر ونكسة 67، ويطلق عليه في إسرائيل حرب الأيام الستة (بالعبرية: מלחמת ששת הימים، Naqahrah: ملحم شيشة هيميم) هي الحرب التي اندلعت بين إسرائيل وكل العراق ومصر وسوريا والأردن بين 5 يونيو 1967 والعاشر من نفس الشهر ، والتي أدت إلى احتلال إسرائيل لسيناء وقطاع غزة والغرب. البنك والجولان ، وتعتبر الحرب الثالثة في الصراع العربي الإسرائيلي. أدت الحرب إلى مقتل ما بين 15000 و 25000 شخص في الدول العربية مقارنة بـ 800 في إسرائيل ، وتدمير 70-80٪ من المعدات العسكرية في الدول العربية مقابل 2-5٪ في إسرائيل ، بالإضافة إلى تباين مماثل في عدد الجرحى والسجناء.كما أسفر عن صدور قرار مجلس الأمن رقم 242 ، وعقد قمة اللاءات العربية الثلاث بالخرطوم ، وتهجير معظم سكان مدن قناة السويس ، فضلا عن تهجير معظم المدنيين. في محافظة القنيطرة في سوريا ، تهجير عشرات الآلاف من الفلسطينيين من الضفة الغربية ، بما في ذلك محو قرى بأكملها ، وفتح باب الاستيطان في القدس الشرقية والضفة الغربية.

العدوان الخامس من حزيران هو؟

  

لم تنتهِ تداعيات حرب 1967 حتى اليوم ، إذ لا تزال إسرائيل تحتل الضفة الغربية ، وضمت القدس والجولان إلى حدودها ، ومن نتائجها أيضًا اندلاع حرب تشرين الأول (أكتوبر) عام 1973 والانفصال. الضفة الغربية من السيادة الأردنية ، وقبول العرب منذ مؤتمر مدريد للسلام عام 1991 بمبدأ «الأرض مقابل السلام» الذي ينص على العودة إلى حدود ما قبل الحرب مقابل اعتراف عربي بإسرائيل والسلام معها. هو - هي؛ على الرغم من أن العديد من الدول العربية تقيم الآن علاقات سياسية أو اقتصادية منفصلة مع إسرائيل.

السؤال المطروح هو : 

العدوان الخامس من حزيران هو؟

  

الجواب هو:

عدوان الخامس من يونيو هو حرب 1967 ، والمعروفة أيضًا في كل من سوريا والأردن بانتكاسة يونيو ، وفي مصر باسم نكسة 67 ، وتسمى في إسرائيل حرب الأيام الستة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
العدوان الخامس من حزيران هو؟
مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...