0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامه بواسطة

بين ما هي النتائج التي قد تحدث في حال إغلاق مضيق هرمز أمام حركة الملاحة الدولية  ، اشتدت التوترات في منطقة الخليج العربي ، بعد نقطة التحول الجديدة في الملف النووي الإيراني. في الأسابيع الأخيرة ، استمرت التهديدات والتهديدات المضادة بين إيران من جهة والمجتمع الدولي من جهة أخرى. على الرغم من عدم وجود شيء جديد فيه ؛ لكن هذه المرة صاحبت تطورات ملموسة على الأرض. "حرب التهديدات" بالتزامن مع "حرب التهديدات" ، يبدو أن إيران والولايات المتحدة والدول الأوروبية لديها جدية غير مسبوقة لخوض معركة فرض إرادتها على الخصم. في الوقت الذي فرضت فيه الولايات المتحدة عقوبات جديدة على إيران في نهاية ديسمبر 2011 ، صادقت دول الاتحاد الأوروبي في 23 يناير 2012 ، على عقوبات تحظر استيراد النفط الإيراني ، وهو قرار وصفه مراقبون بأنه "قنبلة موقوتة". سيكون تاريخ انفجرت في الأول من يوليو 2012.

بين ما هي النتائج التي قد تحدث في حال إغلاق مضيق هرمز أمام حركة الملاحة الدولية ؟

  

تهدد إيران بإغلاق مضيق هرمز ردًا على العقوبات الغربية الجديدة ، لذا فإن دول الخليج في ورطة بين التوفيق بين متطلباتها الأمنية القائمة على التحالف مع الغرب وتصدير نفطها على أساس التعايش مع إيران ، والرد على هذه المعضلة هو أولوية سياساتهم الخارجية.

السؤال المطروح هو : 

بين ما هي النتائج التي قد تحدث في حال إغلاق مضيق هرمز أمام حركة الملاحة الدولية ؟

الجواب: 

الحركة الملاحية الدولية كانت ستتعطل بين المناطق المرتبطة بمضيق هرمز ، خاصة بين منطقة الخليج العربي ، وشرق آسيا ، وشمال وشرق أفريقيا ، وغرب أوروبا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
بين ما هي النتائج التي قد تحدث في حال إغلاق مضيق هرمز أمام حركة الملاحة الدولية؟
مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...