0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامه بواسطة

اول بلد عربي تشرق عليه الشمس هو ، شروق الشمس هي اللحظة التي يبدأ فيها الجرم السماوي في الظهور في الأفق نتيجة للحركة اليومية الظاهرة في السماء. يتسبب الانكسار في الأفق حوالي 35 قدمًا في ظهور النجم ساطعًا إذا كان أقل من الأفق بهذه القيمة. لذلك ، من الضروري التمييز بين شروق الشمس الحقيقي وشروقها الظاهري. الشيء نفسه ينطبق على اختفاء جرم سماوي تحت الأفق.

اول بلد عربي تشرق عليه الشمس هو ؟

ويبدأ وقت شروق الشمس في نهاية وقت الفجر ، بينما وقت غروب الشمس هو بداية وقت المغرب. [1] يقدر الوقت بين فجر الفجر الثاني وشروق الشمس بساعة وخمسة أسباع ، وهذا الوقت يعتمد على مقدار وقت الليل. إذا كان الليل طويلًا ، فهذه السبعة طويلة ، وإذا كان الليل قصيرًا ، فهذه السبعة قصيرة.

السؤال المطروح هو : 

اول بلد عربي تشرق عليه الشمس هو ؟

الجواب الصحيح هو: 

سلطنة عمان هي أول دولة عربية تشرق عليها الشمس. تقع سلطنة عمان في الجانب الغربي من القارة الآسيوية ، وتضم دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية وإيران واليمن وباكستان.

الإمارات العربية المتحدة: وهي ثاني دولة عربية تشرق عليها الشمس. تقع جغرافيًا في الجنوب الغربي من القارة الآسيوية ، وتقع بشكل فلكي بين خطي طول 51 درجة إلى 56.5 درجة شرق خط غرينتش.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...