0 تصويتات
بواسطة
وضح الفرق بين الة نموذجية والة عادية من منظور الشغل المبذول والشغل الناتج؟  كتاب العلوم اول متوسط الفصل الدراسي الاول الوحدة الاولى.


بكل ود واحترام أعزائي طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية يسعدنا أن نقدم لكم من خلال منصة موقع المتقدم حل السؤال وضح الفرق بين الة نموذجية والة عادية من منظور الشغل المبذول والشغل الناتج؟  كتاب العلوم اول متوسط الفصل الدراسي الاول الوحدة الاولى.

اجابة السؤال هي:
 لا يوجد احتكاك في الالة النموذجية لذا فالشغل الناتج يكون مساويا للشغل المبذول اما في الآلة الحقيقية فهناك دائما احتكاك بين اجزاء الآلة يتسبب في تحويل بعض الشغل الناتج دائما أقل من الشغل المبذول

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الآلة النموذجية تُعتبر آلة فعالة للغاية حيث لا توجد فيها خسائر للطاقة نتيجة للإحتكاك، وبذلك يكون الشغل المبذول على الآلة النموذجية يساوي الشغل الناتج. أما الآلة العادية، فتحدث فيها خسائر للطاقة نتيجة للاحتكاك بين أجزائها، مما يجعل الشغل الناتج أقل من الشغل المبذول. وهذا يعني أن الفرق الرئيسي بين الآلة النموذجية والآلة العادية هو وجود الاحتكاك الذي يؤدي إلى تحويل جزء من الشغل المبذول إلى طاقة حرارية أو غير مرغوبة، مما ينتج عنه شغل ناتج أقل من الشغل المبذول.
مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...