0 تصويتات
بواسطة

متى صدرت مجلة حماية الطفل ؟ 

 

يبحث الطلاب والطالبات عن إجابة سؤال متى صدرت مجلة حماية الطفل . 

 

نرحب بكل الطلاب والطالبات المجتهدين في دراستهم ونحن من موقع المتقدم يسرنا أن نعرض لكم إجابات العديد من أسئلة المناهج التعليمية، ونقدم لكم حل سؤال :

 

متى صدرت مجلة حماية الطفل ؟ 

 

الإجابة هي كالتالي :

صدرت مؤخرا نسخة جديدة من “مجلة حماية الطفل” التونسية باللغات الثلاث العربية والفرنسية والانقليزية لأول مرة. 

وتعد “مجلة حماية حقوق الطفل” الأولى عربيا وإفريقيا والخامسة عالميا بعد كندا وبلجيكا والنرويج والسويد.

وهي مجلة قانونية صادرة بموجب قانون 9 نوفمبر 1995. وهي تعنى حصريا بحقوق الطفل وتضم أسسا ومبادئ وآليات قانونية لتوفير أقصى ما يمكن أن تمنحه الدولة والمجتمع للأطفال.

وتضم النسخة الجديدة من “مجلة حماية الطفل” إضافات تتمثل في فقه القضاء التونسي وفقه القضاء المقارن مع تذييل الفصول بذكر المراجع التونسية والعربية والأجنبية مع توطئة مطولة مضمنة بالإحصائيات حول أوجه حقوق الطفل في تونس في مختلف النصوص التشريعية والآليات القضائية والاجتماعية والتربوية.

كما تضمنت ملاحق المجلة القوانين والأوامر المتعلقة بحقوق الطفل وكل الاتفاقيات والبروتوكولات الاختيارية المتعلقة بحقوق الطفل التي صادقت عليها تونس إلى جانب قائمة مفصلة للمراجع والرسائل والمذكرات القانونية التي حررها جامعيون وباحثون وقضاة ومحامون في المجال.

ويهدف المركز من خلال هذا الإجراء إلى تسهيل إطلاع المجتمع التونسي على اختلاف أطيافه (قاضى، محامي، باحث، مواطن...) على محتويات “مجلة حماية الطفل” وتوفير كل المعلومات والقوانين التي ينشدها المهتمون بقانون حماية الطفل على المستوى المحلي أو الإقليمي. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
متى صدرت مجلة حماية الطفل ؟ 
مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...