0 تصويتات
بواسطة
الإيثرات مادة متطايرة ذات درجة غليان عالية؟ يعتبر ثنائي إيثيل إيثر مادة خاضعة للرقابة ويمكن استنشاقه من قبل المستخدمين للحث على النشوة والتفكك والتخدير، ومع ذلك، يمكن أن تؤدي الجرعات الزائدة من إيثيل إيثر إلى شلل في الجهاز التنفسي والوفاة.

 

نتشرف بكم زوارنا الكرام، ويسعدنا أن نقدم لكم على موقعنا معلومات جديدة في كافة المجالات الدراسية، حيث يسرنا أن نقدم لكم على موقع المتقدم اجابة السؤال : الإيثرات مادة متطايرة ذات درجة غليان عالية.

 

السؤال/ الإيثرات مادة متطايرة ذات درجة غليان عالية.

 

الجواب على السؤال هو:

 

ترتفع درجة الغليان للسائل المذاب فيه مادة غير متطايرة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
مادة الإيثرات

الأثير، أي فئة من المركبات العضوية تتميز بذرة أكسجين مرتبطة بمجموعتي ألكيل أو أريل، حيث تتشابه الإيثرات في تركيبها مع الكحول، ويتشابه كل من الإيثرات والكحول في تركيبته مع الماء، فمع وجود الحمض قد يفقد جزيئين من الكحول الماء لتكوين الأثير في الممارسة العملية، ومع ذلك، فإن هذا الجفاف ثنائي الجزيء لتكوين الأثير يتنافس مع الجفاف أحادي الجزيء لإعطاء ألكين، كما وأنه لا يتم توزيع الإيثرات على نطاق واسع ولكنها توجد في بعض الزيوت الأساسية الشائعة، على سبيل المثال: اليانسون والريحان وأوراق القرفة والشمر.

 

مادة متطايرة ذات درجة غليان عالية تسمى الايثرات

 

نار الأثير أو ثنائي إيثيل الأثير هو شديد التقلب وتبلغ درجة غليانه 34.6 درجة مئوية، كما ويتبخر بسهولة في درجة حرارة الغرفة، حيث إنه قابل للاشتعال للغاية وتنفجر أبخرته بسهولة، يستخدم العلماء عادة درجة غليان السائل كمقياس للتقلب، حيث أن السوائل المتطايرة لها نقاط غليان منخفضة، إذ أنه مطلوب طاقة أقل بكثير (في شكل حرارة) لكسر الروابط بين الجزيئات لسائل متطاير من تلك الموجودة في السوائل التي تحتوي على نقاط غليان أعلى.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...