0 تصويتات
بواسطة
اذكر مواقف الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن أل سعود من القضية الفلسطينية

 

حل سؤال اذكر مواقف الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن أل سعود من القضية الفلسطينية

 

اذكر مواقف الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن أل سعود من القضية الفلسطينية، ورد هاذا السؤال في كتاب المدرسي ويبحث الكثير من الطلاب والطالبات عن حل هاذا السؤال لمعرفة  

 

وفي هذة المقالة نتعرف سوياً على حل السؤال اذكر مواقف الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن أل سعود من القضية الفلسطينية .

 

نرحب بكل الطلاب والطالبات المجتهدين في دراستهم ونحن من موقع المتقدم يسرنا أن نقدم لكم إجابات العديد من أسئلة المناهج التعليمية ونقدم لكم حل سؤال :

 

اذكر مواقف الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن أل سعود من القضية الفلسطينية؟

 

الإجابة هي :

 

منذ نشأتها كان موقف المملكة العربية السعودية من قضية فلسطين أحد الثوابت الأساسية للسياسة الوطنية ، فقد بدأ في ندوة لندن عام 1935 (يسمى مائدة مستديرة حول قضية فلسطين) واستمر حتى خادم الحرمين الشريفين. عهد الملك مان بن عبد العزيز.

 

المملكة العربية السعودية تدعم وتدعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات والمستويات (السياسية والاقتصادية والاجتماعية). وهذا نابع من إيمانها الصادق ، وجهودها لقضية فلسطين قناعاتها ، وضميرها ليس واجباً على الدول العربية والإسلامية.

 

خلال قيام السعودية وصعودها ، بقيادة مؤسسها عبد العزيز بن عبد الرحمن سعودي ، دعمت الشعب الفلسطيني ضد الاستعمار البريطاني والصهيونية العالمية. القومية.

 

كانت قضية فلسطين في صلب المفاوضات بين الملك عبد العزيز والحكومة البريطانية في اجتماع وادي أزك في أحمد الأول عام 1345 هـ / 1926 هـ حمادة الأول. ومعاهدة تيف والتوقيع على معاهدة حديثة اعتبر الملك عبد العزيز الحكومة البريطانية النظير ، وكان البريطانيون يأملون أن يوافق الملك في المقابل ، ويتمتع عبد العزيز بامتيازات خاصة في فلسطين. واعترف بوعد بلفور في الانتداب البريطاني ، ورفض الملك عبد العزيز التنازل عن الحقوق الثابتة للدول العربية في فلسطين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة

اذكر مواقف الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن أل سعود من القضية الفلسطينية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...