0 تصويتات
بواسطة

شبكة تمتد لمنطقة كبيرة نحو الشبكة التي تربط بين أجهزة الحاسب في المدن المختلفة

 

 

الشبكة المحلية ويطلق عليها مجموعة من أجهزة الحاسوب التي ترتبط ببعضها البعص بمنطقة جغرافية محدودة مثل مكتب خاص بالويب يوجد فيه 15 شخص لكل شخص جهاز خاص به يقوم من خلال بتأدية عمله، وسرعة نقل البيانات في الشبكة المحلية نثل ل 10 ميجابت في الثانية وتنقسم هذا نوعين الشبكة التناظرية أو شبكة الخادم، وشبكة الواسعة تتكون من مجموعة من الشبكات المحلية المرتبطة ببعضها البعض ويمكنها الاتصال بين شبكتين متباعدتين.

 

شبكة تمتد لمنطقة كبيرة نحو الشبكة فهي شبكة الحاسب

 

الشبكة الإقليمية عبارة عن مجموعة من الشبكات المحلية القريبة من بعضها وسرعتها تبلغ 10 كيلومتر، وترتبط هذه الشبكات فيما بينها بمحولات أو موجهات متصلة في كابلات كما أن النوع الرابع الشبكة الشخصية وهي شبكة لا سلكية تستخدم عندما تملك طرفان، وهذه الشبكة قصيرة المدى لا تتجاوز العشرة أمتار مثل شبكة البلوتوث اللاسلكية.

 

س/ شبكة تمتد لمنطقة كبيرة نحو الشبكة التي تربط بين أجهزة الحاسب في المدن المختلفة؟

 

إجابة السؤال:

 

شبكة الحاسب الموسعة.

 

مثال على شبكة الحاسب الموسعة

 

شبكة الانترنت مثال على الشبكات الواسعة التي تستخدم حتى تصل الشبكات المحلية وتتيح للمستخدم إمكانية الاتصال بالمستخدمين في منطقة أخرى، وقد عرفت الشبكات الواسعة التي تغطي مناطق جغرافية واسعة.

 

شبكة الحاسوب من الشبكات المميزة التي ساعدت الإنسان كثيراً في التواصل مع الآخرين عن بعد بمنطقة جغرافية بعيد، وبموضوعنا شبكة تمتد لمنطقة كبيرة نحو الشبكة التي تربط بين أجهزة الحاسب في المدن المختلفة وهي الشبكة الواسعة

 

 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
شبكة تمتد لمنطقة كبيرة نحو الشبكة التي تربط بين أجهزة الحاسب في المدن المختلفة.... الجواب متوفر عبر موقع المتقدم لدينا انظر الإجابة فى الأعلى.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...