0 تصويتات
بواسطة
اتحدث الى زملائي عن حب الانسان الارض وعطاءها مستعملا التمييز المفرد

 

 

نرحب بكل الطلاب والطالبات المجتهدين في دراستهم ونحن من موقع المتقدم يسرنا أن نقدم لكم إجابات العديد من أسئلة المناهج التعليمية ونقدم لكم حل سؤال :

 

اتحدث الى زملائي عن حب الانسان الارض وعطاءها مستعملا التمييز المفرد؟

 

الاجابة هي :

 

علّمنا رسولنا الكريم عليه أفضل الصلوات وأتمّ التسليم كيف يكون حبّ الوطن، وكيف لا؟ وهو الذي قال عن مكة المكرّمة: (ما أَطْيَبَكِ من بلدٍ! وأَحَبَّكِ إليَّ! ولولا أن قومي أَخْرَجُونِي منكِ ما سَكَنْتُ غيرَكِ) (حديث صحيح)، فهذا الحديث الشريف الذي يدلّ على تعلّق النبي عليه الصلاة والسلام بوطنه، وحبّه العميق تجاهه، وحنينه الدائم له، فهو الذي وُلد فيه عليه السلام وشبّ فيه، فما حبّ الوطن إلا أن يكون أمرًا فطريًّا في نفس كلّ إنسان .

 

حراثة الأرض في الوطن خير من عد النقود في الخارج .

 

كتابة موضوع تعبير عن حب الأرض تعني أن تكون الأرض هي سيّدة الشعر والأدب والكتابة، وأن تكون هي المحور الأهم للحديث، ويا له من محورٍ مهم وغني، يُعطي للإنسان إلهامًا منقطع النظير، فحب الأرض نوعٌ من الإيمان ورّ الفضل والمعروف، ونوعٌ من ممارسة الحب، ولهذا فإنّ الجميع يُدافع عن الأرض بكلّ شجاعة وبسالة .

 

كتابة موضوع تعبير عن حب الأرض تعني أن تتهيأ حروف الأبجدية كلّها لوصف ذلك الحب المقدّس للأرض، فالأرض هي الرمز الباقي للحياة، ولا يمكن أن يكون للإنسان كرامة كاملة إن لم يُدافع عن أرضه، لهذا فإن حب الأرض حبٌ صافٍ لا يمكن وصفه بالعبارات، ولا يمكن لأي شخصٍ أن يتخلى عن أرضه إلا إذا كان شخصًا قصير النظر، بلا حظ ولا كرامة، فالأرض تحبّ من يحبها، وتنتمي إلى من ينتمي إليها، وتفرح بمن يعتني بها ويُعطيها جهده .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اتحدث الى زملائي عن حب الانسان الارض وعطاءها مستعملا التمييز المفرد

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...