0 تصويتات
بواسطة

اي الخلايا يمكن أن ينمو حجمها اكبر

 

يبحث الطلاب والطالبات في محركات بحث جوجل لمعرفة الإجابة الصحيحة للسؤال  

 

اي الخلايا يمكن أن ينمو حجمها اكبر

 

مرحباً بكم أعزائي الطلاب والطالبات في موقع المتقدم التعليمي الذي يشرف عليه مجموعة من المعلمين والمعلمات ذو خبرة وكفاءة لموافاتكم بحلول جميع أسئلة كتب المناهج التعليمية الدراسية في كل مراحل التعليم، وعرض عليكم الحل الصحيح لكل أسئلتكم وأستفساراتكم بشكل مبسط ومختصر ، 

ومن خلال موقع المتقدم التعليمي نعرض لكم إجابة السؤال الصحيحة بشكل تفصيلي، فكونوا معنا للتعرف على إجابة السؤال التالي :

 

اي الخلايا يمكن أن ينمو حجمها أكبر ؟ 

 

الإجابة الصحيحة هي :

 

أحد الأسئلة العلمية التي يتم طرحها على طلبة المدارس لاختبارهم في المادة الدراسية المخصصة لذلك، حيث تنمو الخلايا لفترةٍ زمنية محددة، ثم تتوقف عن النمو، وقد يموت بعضًا منها، بينما تنقسم الخلايا الأخرى إلى خلايا جديدة كي تُعوّض ما مات من خلايا، ولهذا فأي الخلايا ينمو حجمها بشكل أكبر؟ إذا أردت الإجابة النموذجية لهذا السؤال واصل قراءة المقال أدناه.

دورة الخلايا

قبل أنْ نُجيب لكم على سؤال المقال أي الخلايا يُمكن أنْ ينمو حجمها اكبر؟ سنتحدث عن دورة الخلايا والتي تعتبر عملية مستمرة لنمو الخلايا وانقسامها وتعويض التالف منها، بحيث تنتقل الخلايا الموجودة على مسار الانقسام الخلوي عبر سلسلة من مراحل النمو المحددة بدقة وعناية منظمة، ويتم تكرار الحمض النووي، وينتج عن الانقسام خليتين متطابقتين، ويجدر بالقول هنا أنَّ دورة الخلية تحتوي على مرحلتين أساسيتين، وهما الطور البيني الذي يشهد نمو الخلية وتكرار الحمض النووي، والمرحلة الانقسامية التي تسهد فصل محتويات الحمض النووي المكرر عن السيتوبلازم، ثمَّ تنقسم . 

 

 

قدمنا لكم اعزائي الطلاب والطالبات الإجابة الصحيحة لسؤال

 

اي الخلايا يمكن أن ينمو حجمها أكبر . 

 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...