0 تصويتات
بواسطة

اين يقع البحر المتوسط

 

يبحث الطلاب والطالبات في محركات بحث جوجل لمعرفة الإجابة الصحيحة للسؤال  

 

اين يقع البحر المتوسط

 

مرحباً بكم أعزائي الطلاب والطالبات في موقع المتقدم التعليمي الذي يشرف عليه مجموعة من المعلمين والمعلمات ذو خبرة وكفاءة لموافاتكم بحلول جميع أسئلة كتب المناهج التعليمية الدراسية في كل مراحل التعليم، وعرض عليكم الحل الصحيح لكل أسئلتكم وأستفساراتكم بشكل مبسط ومختصر ، 

ومن خلال موقع المتقدم التعليمي نعرض لكم إجابة السؤال الصحيحة بشكل تفصيلي، فكونوا معنا للتعرف على إجابة السؤال التالي :

 

اين يقع البحر المتوسط ؟ 

 

الإجابة الصحيحة هي :

 

يحد البحر المتوسط سواحل كل من أوروبا وأفريقيا وآسيا، في الغرب مداخل الدردنيل عند مضيق جبل طارق وفي الشرق قناة السويس. في الغرب: خط الربط لطرفي كل من رأس طرف الغار (في أوروبا) ورأس سبارطيل (في أفريقيا). في الشمال الشرقي: الساحل الغربي لإيطاليا.س. ويتميز البحر المتوسط بقلة أمطاره، وارتفاع معدلات البخر، وارتفاع درجة الملوحة، وانخفاض تأثير المد، بالإضافة إلى الانخفاض النسبي في تركيزات العناصر المغذية خارج المناطق الساحلية الداخلية وأجزاء من بعض البحار الإقليمية. 

 

وسواحل المنطقة الشمالية الغربية من البحر المتوسط هي أكثر المناطق تضررا من التلوث، بسبب تركز سكان المدن والأنشطة الصناعية فيها، وما تجلبه الأنهار الكبيرة مثل نهر إيبرو ونهر الرون، بينما يتلقى البحر الأدرياتيكي مخلفات نهر بو. أما سواحل أفريقيا الشمالية، فهي على العكس أكثر المناطق قحولا مع قلة مناطق التعمير والتصنيع. وبالتالي، فإن الضغوط التي تتعرض لها البيئة البحرية تتفاوت تفاوتا كبيرا بحسب الوضع المحلي أو الإقليمي. 

 

والبحر المتوسط هو بحر اتصالات وتجارة أيضا، بالإضافة إلى أنه مهد الديمقراطية، ودولة الرفاهية، وأهم فترات الحرية التي تمتعت بها البشرية. ويتميز مناخه بأنه حار جاف صيفا دفئ ممطر شتاء. ومن المحاصيل التي تخصصت فيها هذه المنطقة: الزيتون، والحمضيات، والكروم، والفلين. ومع ذلك، فإن السياحة تعتبر مصدرا رئيسيا لدخل الكثير من البلدان المطلة على هذا البحر. 

 

والبلدان الواقعة شمال البحر المتوسط هي: ألبانيا، والبوسنة والهرسك، وكرواتيا، وفرنسا، واليونان، وإيطاليا، ومالطة، وموناكو، وصربيا والجبل الأسود، وسلوفينيا، واسبانيا، أما في الجنوب الشرقي منه فتقع بلدان الجزائر، وقبرص، ومصر، وإسرائيل، ولبنان، والمغرب، وليبيا، والسلطة الفلسطينية، وسورية، وتونس، وتركيا. 

 

وتغطي مساحة البلدان المطلة على البحر المتوسط 759 8 مليون كيلومتر مربع، يعيش فوقها الآن 427 مليون نسمة. وسوف يزيد عدد سكان البلدان الواقعة على الشريط الشمالي من البحر من 192 مليون نسمة عام 2000 إلى 196 مليون نسمة في 2025، أما سكان الشريط الجنوبي والشرقي . 

 

 

قدمنا لكم اعزائي الطلاب والطالبات الإجابة الصحيحة لسؤال

 

اين يقع البحر المتوسط . 

 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 11، 2019 في تصنيف معلومات عامه بواسطة مجهول
0 تصويتات
0 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...