0 تصويتات
بواسطة

كم غرامة عدم لبس الكمامة في السعودية

 

غرامة عدم لبس الكمامة في السعودية

 

غرامة عدم لبس الكمامة

 

ماهي غرامة عدم لبس الكمامة

 

 

تزامنا مع عودة الحياة وأعلان المملكة العربية السعودية فك الحظر المفروض على الموطنين مع الالتزام بالأحراءات والوقاية والسلامة العامة الأزمة للحد من أنتشار فيروس كورونا الذي فرضت جراء جائحة فيروس كورونا. 

 

 

وأصدرت المملكة العربية السعودية اليوم الموافق 2020/5/31 قرار بشأن فرض غرامة مالية لعدم لبس الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم أثنثاء خروجة من المنزل، أو عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، خلال تواجده في التجمعات والأسواق والأماكن العامة، أو من يرفض قياس درجة الحرارة عند دخوله لكلا القطاعين العام أو الخاص، على أن يتم مضاعفتها في حال التكرار، كما سمحت للشخص الذي يكون بمفرده تركها وعدم ارتدائها أو أذا كان في سيارتة الخاصة بمفردة. 

 

 

وتعتبر عدم ارتداء الكمامة هو نوع آخر من المخالفات التي سوف يتم العقاب عليها بكل حزم وقوة وقد تم تعديل لأئحة الإجراءات الاحترازية والوقائية مع تطبيق العقوبات المقررة لها.

 

 

 

غرامة عدم لبس الكمامة

 

حيث تصل غرامة المخالفات التي ذكرت سابقا بمبلغ مادي يقدر ب 1000 ريال سعودي ويكون ذلك بسبب عدم استخدام أو ارتداء الكمامات الطبية أو حتى الكمامات القماشية وعدم الالتزام بذلك كما يجب أن يوجد تباعد اجتماعي بين المواطنين.

 

ويحب على جميع المواطنين خلال الدخول إلى القطاع العام أو القطاع الخاص قياس ارتفاع درجة الحرارة وإذا تم رفض ذلك سوف يتم مضاعفة العقوبة في حال أنه قد تم تكرار تلك المخالفة.

 

وفرضت هذة العقوبات على المخالفات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا بعد أن أجرأت الداخلية السعودية إذ سمحت بزيادة الحد الأقصى المسموح به خمسين شخصا في التجمعات العائلية وغير العائلية داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع أو في المناسبات الاجتماعية. 

 

مواضيع بحث ذات صلة :

 

ما غرامة عدم لبس الكمامة في السعودية؟ 

 

هل الشماغ يغني عنها؟

 

كانت هذه تفاصيل غرامة عدم لبس الكمامة في السعودية. 

 

نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله. 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...