0 تصويتات
بواسطة
أفضل 5 مجالات لـ الاستثمار في تركيا

             أفضل خمسة مجالات للاستثمار في تركيا

الجدير بالذكر أنه بسبب القفزة الاستثمارية التي حققتها تركيا في الآونة الأخيرة وازدهار السوق التجاري الاستثماري بها حيث أصبحت على قمة الأسواق التجارية والاستثمارية حيث يبحث العديد من الناس عن شراء عقار فى تركيا فهناك بالتأكيد أفضل المجالات التي تميزت فيها تركيا وحققت أعلى نسب نجاح مقارنة بغيرها من المجالات الأخرى سوف نعرض لكم أفضل خمسة مجالات للاستثمار في تركيا فيما يلي:-

 

الاستثمارات المصرفية

يعد مجال الاستثمار المصرفي في تركيا واحدًا من أكثر المجالات المنتشرة ذات نطاق واسع والأكثر رغبة وطلبًا، يتمتع هذا المجال بالاستثمار في العديد من أنواع الأسهم التركية مثل الأسهم الخاصة بشركات الطيران وكذلك الإنشاءات وأسهم السيارات والإلكترونيات، حيث أنه أثبت فاعليته بجدارة وأصبح من أكثر الأمور المربحة في تركيا.

 

ومؤخرًا تم دخول أسهم العقارات التركية ضمن مجال الأوراق المالية والاستثمارية نتيجة للإقبال الشديد على السوق العقاري، حصل سوق الأوراق المالية التركي منذ عام تقريبًا على زيادة واضحة في القيمة والأسهم المعروضة مما جعلها بالفعل على منصة السوق المالي الأوروبي.

 

الاستثمار الصناعي والتجاري

تكثر في تركيا المناطق الصناعية حيث بلغ عددها 300 منطقة تقريبًا موزعة على أكثر من 80 بلدة وإقليم. تميزت هذه المناطق بأن كل الشركات المتواجدة بها معفاة من الضرائب العقارية لمدة تبلغ الخمسة أعوام، ولا نغفل التخفيضات الهائلة في التكاليف التي تحظى بها تلك الشركات عند احتياجها لأي من الخدمات مما يجعلها فرصة جيدة لكثير من المستثمرين، بالإضافة إلى التسهيلات المتاحة لجميع المستثمرين عند تنفيذ أي من المشاريع المقدمة أو إنشاء شركات خاصة أو تضامن أو شركات مساهمة.

 

الاستثمارات العقارية

يعد الاستثمار العقاري أهم المجالات الاستثمارية في تركيا وأوسعها نطاقًا بسبب مداه الطويل، يمكن تحقيق أعلى مستويات الأرباح والمكاسب من وراء هذا المجال الاستثماري بسبب إمكانية تمليك الأجانب، ونتيجة لذلك زادت رقعة الاستثمار العقاري في تركيا بالإضافة إلى تفعيل الإعفاءات الضريبية العقارية، ويرجع السبب الرئيسي في هذا النجاح هو الموقع الاستراتيجي الذي يربط بين أهم وأكبر قارتين وهما الأوروبية والآسيوية.

 

الاستثمار في الأدوات الكهربائية

تم تصنيف قطاع المعدات بشكل عام والمعدات الكهربائية المتعددة والمختلفة مثل (الكابلات والأسلاك أدوات الإضاءة وغيرها الكثير) من القطاعات ذات الحيوية والانتعاش في السوق التجاري التركي، حيث وصلت صادرات قطاع المعدات داخل تركيا في العام الماضي 8مليارات دولار فضلًا عن الاستهلاك المحلي.

 

الاستثمار في مجال المنتجات البلاستيكية

نظرًا تعدد استخدامات البلاستيك في كل أشكاله وأنواعه زادت نسبة صادرات المواد المصنوعة من البلاستيك في العام الماضي حيث بلغت 5 مليارات دولار، وأصبحت المواد البلاستيكية فرصة استثمار هائلة في تركيا.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 26، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...