0 تصويتات
بواسطة

 الممثل الذي تزوجته سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة

 

من هو زوج فاتن حمامة 

من هي فاتن حمامة 

من هو عمر الشريف 

 

من هو الممثل الذي تزوجته فاتن حمامة

تزوجت فاتن حمامة ثلاث مرات، كان الأول في عام 1947 حيث تزوجت من المخرج عزالدين ذو الفقار أثناء تصوير فيلم أبو زيد الهلالي (1947)، وأسسا معًا شركة إنتاج سينمائية قامت بإنتاج فيلم موعد مع الحياة (1954) (وكان هذا الفيلم سبب إطلاق النقاد لقب سيدة الشاشة العربية عليها). وظلّت منذ ذلك اليوم ولحد آخر أعمالها وجه القمر (2000) صاحبة أعلى أجر على صعيد الفنانات. انتهت العلاقة مع ذو الفقار بالطلاق عام 1954 وتزوجت عام 1955 من الفنان عمر الشريف.

 

من هي فاتن حمامة ويكيبيديا السيرة الذاتية 

 

فاتن حمامة ممثلة ومنتجة مصرية، 

فاتن حمامة (27 مايو 1931 - 17 يناير 2015)، ممثلة مصرية راحلة لقبت بسيدة الشاشة العربية. يعدها الكثيرون علامة بارزة في السينما العربية حيث عاصرت عقودًا طويلة من تطور السينما المصرية وساهمت بشكل كبير في صياغة صورة جديرة بالاحترام لدور السيدات بصورة عامة في السينما العربية من خلال تمثيلها منذ عام 1940. في عام 1996 أثناء احتفال السينما المصرية بمناسبة مرور 100 عام على نشاطها تم اختيارها كأفضل ممثلة وتم اختيار 18 من أفلامها من ضمن 150 فيلمًا من أحسن ما أنتجته السينما المصرية، وفي عام 1999 تسلمت شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وفي عام 2000 منحتها منظمة الكتّاب والنقاد المصريين جائزة نجمة القرن، كما منحت وسام الأرز من لبنان ووسام الكفاءة الفكرية من المغرب والجائزة الأولى للمرأة العربية عام 2001.

 

 

حياة فاتن حمامة الشخصية

تزوجت فاتن حمامة من المخرج عز الدين ذو الفقار عام 1947 واستمر زواجهما حتى 1954 ولهما ابنة واحدة. في وقتٍ لاحق تزوجت من عمر الشريف من 1954 حتى 1974 ولهما ابن اسمه طارق الشريف. ت زوجت لاحقًا من الطبيب المصري عبد الوهاب محمود وعاشت معه حتى وفاتها عام 2015. أما من حيث ديانة فاتن حمامة ومعتقداتها وطائفتها الأصلية ، فقد ولدت لعائلة مسلمة سنية

 

من هو عمر الشريف زوج فاتن حمامة ويكيبيديا السيرة الذاتية 

 

عمر الشريف واسمه الأصلي ميشيل ديمتري شلهوب (10 أبريل 1932 – 10 يوليو 2015[ هو ممثل مصري عالمي، ومن أشهر أدواره العالمية دوره في كل من: دكتور جيفاغو، والفتاة المرحة، ولورنس العرب. ترشح الشريف لجائزة الأوسكار، كما نال ثلاث جوائز غولدن غلوب وجائزة سيزر.

 

وظلت قصة حب عمر لفاتن أحد أيقونات الحب والرومانسية فى السينما المصرية وفى الحياة ،

 

وأجابة سؤال اغلب السقا اليوم الحلقة 7السابعة؟ 

 

من هو الممثل الذي تزوجته سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة؟ 

الأجابه الصحيحة هي

 

الممثل عمر الشريف  

 

4 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
وأجابة سؤال اغلب السقا اليوم الحلقة 7السابعة؟

 

من هو الممثل الذي تزوجته سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة؟

الأجابه الصحيحة هي

 

الممثل عمر الشريف
0 تصويتات
بواسطة

الممثل عمر الشريف

 

0 تصويتات
بواسطة
الممثل عمر الشريف
0 تصويتات
بواسطة
الزوجه فاتن حمامة عمرالشريف
مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...