0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامه بواسطة

علل سبب اختيار بيت العنكبوت لتكون مثلا لما يتخذه المشرك الها له: 

حل سؤال: علل سبب اختيار بيت العنكبوت لتكون مثلا لما يتخذه المشرك الها له

نرحب بكم طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في موقع "المتقدم" التعليمي، نعرض لكم حلول وإجابات صحيحة ومعتمدة من قبل وزارة التعليم السعودية من خلال كادر تعليمي متخصص لحل أسئلة المنهج الدراسي وحل الوجبات وأوراق العمل والاختبارات مساعدة للطلاب في مختلف الصفوف والمراحل الدراسية لبلوغ أهدافهم وغايتهم في النجاح والتفوق والمنافسة على أعلى الدرجات، ومن خلال نخبة المعلمين نعرض لكم الإجابة الصحيحة للسؤال:

علل سبب اختيار بيت العنكبوت لتكون مثلا لما يتخذه المشرك الها له؟ 

الجواب الصحيح هو:

اختيار بيت العنكبوت لتكون مثلا لما يتخذه المشرك الها له

بيت العنكبوت هو مكان يتم بناؤه من قبل العنكبوت للعيش والصيد، ويتميز بتركيبه المعقد والمتين الذي يساعد العنكبوت على البقاء في مأمن والمحافظة على فريسته. وبالنظر إلى الأسلوب الذي يستخدمه العنكبوت في بناء بيته، يمكن تحديده بأنها مثال للمشرك الذي يتخذ لنفسه آلهة أخرى غير الله ويعبدها.

يمكن رؤية تشابه بين بنية بيت العنكبوت وممارسات الشرك، حيث يستخدم العنكبوت خيوطه المعقدة كوسيلة للتحكم في الفريسة والحفاظ عليها، بينما يعبد المشرك آلهة مخلوقة من خلال الأوثان والأصنام التي ينحتها بأيديه ويعبدها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن رؤية أن العنكبوت يعيش في بيته وحولها، وكذلك المشرك الذي يعيش في دائرة عبادته وتقاليده التي يحافظ عليها ويعبدها بدون تفكير في الحقيقة الإلهية الواحدة.

إذاً، بيت العنكبوت يمكن استخدامه كمثال للمشرك الذي يتخذ آلهة أخرى سوى الله ويعبدها، نظرًا للتشابه في البنية والتصرفات بين العنكبوت والمشرك.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
علل سبب اختيار بيت العنكبوت لتكون مثلا لما يتخذه المشرك الها له؟

الجواب:

اختيار بيت العنكبوت لتكون مثلا لما يتخذه المشرك الها له.
مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...