0 تصويتات
بواسطة

ما أبرز الأسس التي تقوم عليها المملكة العربية السعودية:

نرحب بكم طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في موقع "المتقدم" التعليمي، نعرض لكم حلول وإجابات صحيحة ومعتمدة من قبل وزارة التعليم السعودية من خلال كادر تعليمي متخصص لحل أسئلة المنهج الدراسي وحل الوجبات وأوراق العمل والاختبارات مساعدة للطلاب في مختلف الصفوف والمراحل الدراسية لبلوغ أهدافهم وغايتهم في النجاح والتفوق والمنافسة على أعلى الدرجات، ومن خلال نخبة المعلمين نعرض لكم الإجابة الصحيحة للسؤال:

ما أبرز الأسس التي تقوم عليها المملكة العربية السعودية ؟ 

الجواب الصحيح هو:

الأساس الديني.

الأساس التاريخي.

الأساس التنموي.

. 

تقوم المملكة العربية السعودية على عدة أسس مهمة، وفيما يلي أبرزها:

  1. الإسلام: يعتبر الإسلام الدين الرسمي للمملكة ويشكل أساساً للحكومة والنظام السياسي والقانوني. يتم تطبيق الشريعة الإسلامية (الشريعة) وتعزيز قيم ومبادئ الإسلام والأخلاق الإسلامية في جميع جوانب الحياة.

  2. النظام الملكي: تعتبر المملكة العربية السعودية من نظم الحكم الملكية، حيث يكون الملك رئيسًا للدولة ويمارس صلاحياته في توجيه الشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. يتمتع الملك بسلطة كبيرة في اتخاذ القرارات وتعيين الوزراء وإصدار السياسات العامة.

  3. الوفاء لتوجيهات المؤسسين: تقوم المملكة على توجيهات المؤسسين، بدءًا من الملك عبد العزيز آل سعود وأبنائه الذين بنوا المملكة وقادواها على مر العقود. يتم تعزيز هذه التوجيهات في جميع المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والتعليم والبنية التحتية والتنمية.

  4. الوحدة الوطنية: تعزز المملكة العربية السعودية قيمة الوحدة الوطنية والتعايش السلمي بين جميع المواطنين بغض النظر عن الخلفية العرقية أو الدينية. يتم تشجيع التعاون والتضامن بين أفراد المجتمع السعودي وتعزيز الانتماء الوطني والولاء للوطن.

  5. الاقتصاد القائم على النفط: تعتمد المملكة العربية السعودية بشكل كبير على النفط كمصدر رئيسي للإيرادات والاقتصاد. يتم توجيه السياسات الاقتصادية لتنويع مصادر الدخل وتحقيق التحول الاقتصادي للتخفيف من الاعتماد الكبير على النفط.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ما أبرز الأسس التي تقوم عليها المملكة العربية السعودية؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...