0 تصويتات
بواسطة
أَختَارُ مَع مَجْمُوعَتِي أَحَدَ المَشْرُوعَاتِ الْآتِيَةِ لِتَنْفِيذِهِ:

١- مَشرُوعُ ( كُتَابُ المُستَقبَلِ) ، حَيثُ تَعمَلُ المَجْمُوعَةُ عَلَى إِعْدَادِ مَجلَّةٍ مَدرَسِيَّةِ أَدَبِيَّةِ عِلْمِيَّةٍ مُفِيدَةٍ تختارُ مَوضُوعَاتُها بِمُتَابَعَةِ المُعَلِّمِ.

٢- عَرضُ كِتَابِ عَن طَرِيقِ الكِنْدِلِ الكِتَابُ الإِلكتُرُونِي)

٣- تفعيل أسبوع ثقافي في الإذاعة المدرسية ومناشط المدرسة، عن القراءة والكتاب.

٤- إعداد برنامج ثقافي . عَنِ القِرَاءَةِ والكُتُبِ عَلَى وَسَائِل التواصلِ الاجْتِمَاعِي يَسْتَرِكُ فِيهِ مُتَابِعُو حساب المدرسة.

٥- تَنْظِيمُ مَشروع خاص باللغة العربية، يُعزّز مكانتها الرفيعة في القُلُوبِ؛ فَهِيَ لُغَةُ ثَقَافَتِنَا وَهُويَّتِنا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

كلمة الصباح عن أهمية القراءة.

ما أعظم القراءة وما أعظم فوائدها للفرد والمجتمع فالقراءة أول رسالة في الإسلام عندما أنزل الوحي جبريل على النبي وهو يتعبد في غار حراء وقال له اقرأ قال ما أنا بقارئ قال له اقرأ قال ما أنا بقارئ فقال له اقرأ باسم ربك الذي خلق.

فالقراءة هي غذاء العقل وزاد الروح ومن لا يحيي عقله وفكره بالقراءة يستحق الرثاء والقراءة هي التي تعطي الإنسان أكثر من حياة لأنها تزيد حياة الإنسان عمقاً وإدراكاً كما قال عباس العقاد فمن عاش خمسين سنة بالقراءة كأنه عاش مائة عام والقراءة هي النافذة التي تطل منها على جمال الحياة ونرى النور ومهما يقرأ الإنسان يستفيد بشرط أن يختار الكتب التي تلاءم العقل وتمده بالمعلومات المفيدة فالكتب المفيدة تكون في بعض الأحيان أنفع من الأصدقاء.

ومن الواجب على كل إنسان أن يقرأ ويتعلم لأننا نعيش في عصر العولمة والتقنية الحديثة فلا مكان لإنسان جاهل ولا حياة له ويعيش متخبطاً في ظلام الجهل والأمية.

فالقراءة هي مفتاح الحياة بخيراتها وهي السبيل إلى التقدم والرخاء ومحاربة الأعداء في كل عصر. فهم يحاربون الإسلام والمسلمين في عقيدتهم الدينية وأساليب معيشتهم وعندما تتسلح بالعلم نعيش في أمن وسلام واطمئنان.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...