0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامه بواسطة
كيف يحتفل اليهود بالسنة العبرية الجديدة؟

ينفخ في هذا العيد بـ "الشوفار" وهو نوع من البوق المصنوع من قرن الكبش

يصادف اليوم الأحد 29 سبتمبر أيلول، عيد (روش هشانا) الذي يحتفل به اليهود في مختلف أنحاء العالم برأس السنة العبرية الجديدة، وهي سنة 5780 بحسب التقويم العبري.

ويوافق هذا العيد الأول من شهر تشريه في التقويم العبري ويستمر ليومين، وتقام بهذه المناسبة طقوس وصلوات خاصة في المعابد اليهودية.

ويعتمد التقويم العبري، كما التقويم الهجري الإسلامي على دورة القمر، لذا يختلف عن التقويم الميلادي "الغريغوري" الذي يعتمد على الشمس.

وتبدأ السنة العبرية عادة في الخريف، وليس كما هي الحال في التقويم الميلادي في الأول من شهر يناير/كانون الأول.

وثمة فرق في عدد أيام السنة بين التقاويم التي تعتمد دوران القمر وتلك التي تعتمد على الشمس. فالسنة القمرية تكون عادة 354 - 355 يوما، أما السنة الشمسية فتمثل دورة كاملة للشمس في منازلها في 365 يوما وربع اليوم، أو بدقة "365.2425"، لذا تكون السنة العادية 365 يوما ويضاف لها يوم كل أربع سنوات في السنة الكبيسة التي تصبح 366 يوما.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يحتفل اليهود بالسنة العبرية الجديدة، المعروفة بـ "روش هشانا"، عن طريق إجراء طقوس واحتفالات خاصة. تبدأ الاحتفالات بالعيد عند غروب الشمس في اليوم السابق للعيد، حيث يحضرون لتناول وجبة خاصة مع العائلة، ويقدمون صلوات خاصة.

يوم العيد نفسه، يتجمع الناس في المعابد اليهودية لأداء الصلوات الدينية والتراتيل، ويسمعون صوت "الشوفار" وهو نوع من البوق المصنوع من قرن الكبش الذي يُنفخ فيه لإحياء العيد وإعلان بداية السنة العبرية الجديدة.

يعتبر روش هشانا فرصة لإعادة التفكير في السنة المنصرمة وتحديد الأهداف والتوجهات للعام الجديد. كما يقوم الناس بتبادل التهاني والتبريكات ويُقدمون الهدايا لبعضهم البعض.

بالإضافة إلى ذلك، يُقدم الناس تبرعات خيرية لمساعدة المحتاجين والفقراء في هذه المناسبة. تكون أجواء الفرح والتفاؤل سائدة خلال احتفالات روش هشانا التي تعكس بداية سنة جديدة مليئة بالأمل والبركة.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...