0 تصويتات
بواسطة

أجب عن الأسئلة التالية اقرأ الصورة ص 69 كتاب الطالب أي مجموعة الفقاريات ثابتة درجة الحرارة وأيها متغير درجة الحرارة اختر اثنين من ثلاثة من الفقاريات المتغيرة درجة الحرارة إرشاد انظر إلى أسماء طوائف المخلوقات تحت كل لون في القائمة

حل سؤال:أجب عن الأسئلة التالية اقرأ الصورة ص 69 كتاب الطالب أي مجموعة الفقاريات ثابتة درجة الحرارة وأيها متغير درجة الحرارة اختر اثنين من ثلاثة من الفقاريات المتغيرة درجة الحرارة إرشاد انظر إلى أسماء طوائف المخلوقات تحت كل لون في القائمة بيت العلم.

نرحب بكم طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في موقع النخبة التعليمي، نعرض لكم حلول وإجابات صحيحة ومعتمدة من قبل وزارة التعليم السعودية من خلال كادر تعليمي متخصص لحل أسئلة المنهج الدراسي وحل الوجبات وأوراق العمل والاختبارات مساعدة للطلاب في مختلف الصفوف والمراحل الدراسية لبلوغ أهدافهم وغايتهم في النجاح والتفوق والمنافسة على أعلى الدرجات، ومن خلال نخبة المعلمين نعرض لكم الإجابة الصحيحة للسؤال:

أجب عن الأسئلة التالية اقرأ الصورة ص 69 كتاب الطالب أي مجموعة الفقاريات ثابتة درجة الحرارة وأيها متغير درجة الحرارة اختر اثنين من ثلاثة من الفقاريات المتغيرة درجة الحرارة إرشاد انظر إلى أسماء طوائف المخلوقات تحت كل لون في القائمة؟ 

الجواب الصحيح هو:

الأسماك 

الزواحف 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الفقاريات تنقسم إلى مجموعتين من حيث تكييفها مع درجات الحرارة. هناك فقاريات ثابتة درجة الحرارة وأخرى متغيرة درجة الحرارة. الثدييات والطيور هي مجموعتان من الفقاريات ذات درجة حرارة ثابتة، أي لديها القدرة على تنظيم درجة حرارتها الداخلية بشكل مستقل بغض النظر عن درجة حرارة البيئة المحيطة. بينما الزواحف، البرمائيات والأسماك هي مجموعة من الفقاريات ذات درجة حرارة تتغير بمجرد تغير درجة حرارة البيئة المحيطة. من بين هذه الفقاريات المتغيرة في درجة الحرارة، يمكن اختيار الأسماك والزواحف كمثالين.

باختصار، الأسماك والزواحف هما من الفقاريات التي تكون درجة حرارتها متغيرة حسب درجة الحرارة في البيئة المحيطة بها.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...