0 تصويتات
في تصنيف أخبار بواسطة

عدد ميداليات السعودية في الأولمبياد ، الألعاب الأولمبية هي أحداث رياضية دولية تشمل مسابقات الرياضات الصيفية والشتوية ، يشارك فيها رياضيون من الجنسين في مسابقات مختلفة ويمثلون وفودًا مختلفة من جميع أنحاء العالم. الألعاب الأولمبية هي المنافسة الرياضية الأولى في العالم بمشاركة أكثر من 200 دولة. حيث يتم تنظيم الحدث حاليًا كل عامين في السنوات الزوجية ، بالتناوب بين الألعاب الصيفية والشتوية بعد أن أقيمت كلتا المسابقتين كل أربع سنوات ، وفي نفس العام حتى عام 1992. تسمى فترة الأربع سنوات بين سنوات البطولات الأولمبياد .

عدد ميداليات السعودية في الأولمبياد ؟

  

استوحى إنشائها من الألعاب الأولمبية القديمة التي أقيمت في أولمبيا باليونان من القرن الثامن قبل الميلاد إلى القرن الرابع الميلادي. تأسست اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) من قبل البارون بيير دي كوبرتان في عام 1894 من خلال المؤتمر الأولمبي ، مما أدى إلى تنظيم أول دورة ألعاب أولمبية حديثة في أثينا في عام 1896. اللجنة الأولمبية الدولية هي الهيئة الإدارية للحركة الأولمبية ، و يحدد الميثاق الأولمبي هيكلها وسلطتها.

السؤال المطروح هو : 

عدد ميداليات السعودية في الأولمبياد ؟

الجواب هو :

السعودية والدول العربية ليس لديها الكثير من الإنجازات على المستوى الأولمبي ، وإذا قارناها بمعظم دول العالم ، سنجد أن عدد الميداليات الأولمبية التي حصلوا عليها قليل جدًا. شاركت المملكة العربية السعودية في عشر ألعاب أولمبية صيفية. كانت أول مشاركة للسعودية في الألعاب الأولمبية في ميونيخ 1972 بألمانيا الغربية. لم تشارك المملكة العربية السعودية قط في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية. وفازت السعودية خلال مشاركتها في الألعاب الأولمبية بثلاث ميداليات (فضيتان وبرونزية).

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
عدد ميداليات السعودية في الأولمبياد
مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...