0 تصويتات
في تصنيف أخبار بواسطة

متى عيد الأضحى 2021 في الامارات

موعد عيد الاضحى في الامارات 

متى عيد الاضحى في الامارات

كل عام ننتظر بفارغ الصبر حلول عيد الأضحى ، لأن العيد يجلب الفرح والبهجة ، وأيضًا لأنه يجمع العائلة والأقارب والأصدقاء. كما يعتبر عيد الأضحى المبارك من أهم المناسبات الدينية للمسلمين في جميع أنحاء العالم لأنهم يؤدون مناسك الحج هناك. وكانت دولة الإمارات قد أعلنت مؤخرًا عن موعد أول أيام عيد الأضحى 2021 ، من خلال بيان صادر عن وزارة الموارد البشرية والتوطين.

 موعد عيد الأضحى في الإمارات 2021

بشكل عام ، يصادف عيد الأضحى اليوم العاشر من ذي الحجة من كل عام. إنه الشهر الثاني عشر والأخير من السنة القمرية ، ويأتي مباشرة بعد يوم وقف عرفات ، أي في التاسع من ذي الحجة.

وأشارت الحسابات الفلكية هذا العام إلى أن رؤية هلال شهر ذي الحجة سيكون يوم السبت 17 يوليو / تموز مساءاً. وعليه ، سيكون أول شهر ذي الحجة يوم الأحد 18 تموز (يوليو) المقبل ، وعليه يكون يوم الإثنين هو يوم الوقوف على عرفات ، ويوم الثلاثاء 20 تموز / يوليو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك. في البيان الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح البيان أن العيد سيستمر أربعة أيام أي حتى الثالث عشر من ذي الحجة الموافق 23 يوليو تموز. ثم تبدأ الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021. ويعرف اليوم الأول بيوم النحر ، والأيام الثلاثة المتبقية تسمى أيام التشريق. كما وردت هذه الأيام في حديث النبي الكريم حيث قال: "يوم الفطر ويوم النحر وأيام التشريق عيدنا أهل الإسلام".

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإمارات تعلن أول أيام عيد الأضحى 2021

سيكون أول أيام عيد الأضحى 2021 يوم الثلاثاء 20 يوليو الموافق 10 ذو الحجة 1442 ، أي أن وقفة العيد ستكون يوم الإثنين 19 من نفس الشهر.

 تمنح دولة الإمارات مواطنيها والمقيمين فيها 4 أيام إجازة احتفالاً بعيد الأضحى 2021 ، وتنطبق هذه الفترة على العاملين في القطاع الحكومي والمدارس والجامعات وشركات القطاع الخاص.

 تبدأ عطلة عيد الأضحى المبارك في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم عرفات 9 ذو الحجة ، الاثنين 19 يوليو ، وتمتد حتى غروب الشمس يوم 12 ذو الحجة ، الذي يصادف يوم الخميس 22 يوليو.

  كما تضاف الأيام المذكورة إلى عطلة نهاية الأسبوع والجمعة والسبت ، بحيث تصبح عطلة عيد الأضحى 6 أيام متواصلة.

موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في الإمارات

 وفقًا للفقهاء ، تُؤدى صلاة عيد الأضحى بعد شروق الشمس ويكون ارتفاعها رمحًا ، أي بعد شروق الشمس بحوالي 15 إلى 20 دقيقة.

تختلف مواعيد أداء صلاة العيد ليس فقط بين الدول ، ولكن أيضًا داخل البلد نفسه ، نتيجة اختلاف تواريخ شروق الشمس في كل مدينة ومحافظة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...