0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامه بواسطة

)K_VERTICAL_P. K_ROLL_P. K_PITCH_P( في برنامج المتحكّم PID جرب استخدام قيم مختلفة لثوابت ولاحظ كيفية تأثير هذا التغيرات على استقرار الطائرة المسيرة واستجابتها، ثم ناقش الموازنات بين الاستقرار والاستجابة.

إظهار النتيجة للسؤال:K_VERTICAL_P. K_ROLL_P. K_PITCH_P( في برنامج المتحكّم PID جرب استخدام قيم مختلفة لثوابت ولاحظ كيفية تأثير هذا التغيرات على استقرار الطائرة المسيرة واستجابتها، ثم ناقش الموازنات بين الاستقرار والاستجابة. بيت العلم. 

نرحب بكم طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في موقع "المتقدم" التعليمي، نعرض لكم حلول وإجابات صحيحة ومعتمدة من قبل وزارة التعليم السعودية من خلال كادر تعليمي متخصص لحل أسئلة المنهج الدراسي وحل الوجبات وأوراق العمل والاختبارات مساعدة للطلاب في مختلف الصفوف والمراحل الدراسية لبلوغ أهدافهم وغايتهم في النجاح والتفوق والمنافسة على أعلى الدرجات، ومن خلال نخبة المعلمين نعرض لكم الإجابة الصحيحة للسؤال:

K_VERTICAL_P. K_ROLL_P. K_PITCH_P( في برنامج المتحكّم PID جرب استخدام قيم مختلفة لثوابت ولاحظ كيفية تأثير هذا التغيرات على استقرار الطائرة المسيرة واستجابتها، ثم ناقش الموازنات بين الاستقرار والاستجابة.

الجواب الصحيح هو:

K_VERTICAL_P: يؤثر هذا الثابت على استقرار الوضع الرأسي للطائرة المسيرة، وستؤدي زيادته إلى زيادة استقرار الطائرة المسيرة، ولكنه سيجعلها أيضًا أقل استجابة للتغييرات في موضع الهدف، وسيؤدي تقليله إلى جعل الطائرة المسيرة أكثر استجابة، ولكنه سيجعلها أيضًا أقل استقرارا.

K_ROLL_P و K_PITCH_P: يؤثر هذان الثابتان على استقرار واستجابة زاويتي انحدار والتفاف الطائرة المسيرة، حيث ستؤدي زيادتهما إلى زيادة استقرار الطائرة المسيرة ، ولكنهما سيجعلانها أيضًا أقل استجابة للتغييرات في موضع الهدف وسيؤدي تقليلهما إلى جعل الطائرة المسيرة أكثر استجابة ، ولكنهما سيجعلانها أيضًا أقل استقرارا.

تعد المفاضلة بين الاستقرار والاستجابة مشكلة شائعة في أنظمة التحكم، وغالبا ما تأتي زيادة الاستقرار على حساب انخفاض الاستجابة، في حين أن زيادة الاستجابة غالبا ما تأتي على حساب انخفاض الاستقرار، ولذلك من المهم إيجاد التوازن الصحيح بين الاستقرار والاستجابة لضمان قدرة الطائرة المسيرة على الطيران بسلاسة ودقة. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
)K_VERTICAL_P. K_ROLL_P. K_PITCH_P( في برنامج المتحكّم PID جرب استخدام قيم مختلفة لثوابت ولاحظ كيفية تأثير هذا التغيرات على استقرار الطائرة المسيرة واستجابتها، ثم ناقش الموازنات بين الاستقرار والاستجابة.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...